رئيس تحرير "الأزمة" لفضائية ctv: شرف لا يصلح لإدارة المرحلة الانتقالية.. ومؤهلات العيسوي غير كافية لإصلاح جهاز أمني يعاني الانهيار

    شاطر
    avatar
    angel
    صوت قبطي حر
    صوت قبطي حر

    انثى
    المساهمات : 2260
    التسجيل : 27/10/2010

    حوار رئيس تحرير "الأزمة" لفضائية ctv: شرف لا يصلح لإدارة المرحلة الانتقالية.. ومؤهلات العيسوي غير كافية لإصلاح جهاز أمني يعاني الانهيار

    مُساهمة من طرف angel في السبت 2 يوليو 2011 - 11:52





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    وصف رئيس تحرير شبكة "الأزمة" الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، حكومة تصريف الأعمال التي يقودها د. عصام شرف، بأنها عاجزة عن التصرُّف، وقال إن شرف لا يعد الرجل الأكفأ أو الأقدر على إدارة المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن كل ما يفعله هو الطبطبة وبذل الوعود للشعب المصري، الذي لم تعد تصلح معه تلك السياسات، لأنه تغير تمامًا وهو ما لم يدركه القائمون على إدارة المرحلة الانتقالية.


    وأكد شرف الدين أن الأحداث التي وقعت مؤخرًا ما بين الأمن والمتظاهرين في ميدان التحرير، والتي اندلعت شرارتها أمام مسرح البالون، كانت أول اختبار عملي لأداء الأجهزة الأمنية بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى فشل تلك الأجهزة في التعامل مع الأحداث، مشددًا على أنها لا زالت تعالج الأمور بنفس المنطق الذي كانت تعالجها به قبل الثورة.
    وعن موقفه من قضية كريستين ونانسي، وإصرار البعض على أن إسلامهما رغم عمرهما الصغير صحيح، قال رئيس تحرير الأزمة إنه يجب الاحتكام في هذا الصدد إلى القانون، الذي يعد كل من لم يبلغ الـ18من عمره قاصرًا لا يعتد بقراراته وتصرفاته، وقال: إن كل تصرف من قاصر يعد منعدمًا تمامًا بنص القانون.
    جاء ذلك خلال تحليل رئيس شبكة "الأزمة" لأحداث الأسبوع، في برنامج "في النور" على قناة ctv الفضائية، حيث أكد في البداية على وجود تشابه كبير، بين ما كان متبعًا من سياسات في الماضي والسياسات المتبعة حاليًا في أمور كثيرة، وأيضًا في الملف القبطي، والذي قال عنه إنه كان أفضل كثيرًا في الماضي، حيث كان يتم القبض في حالات كثيرة على الجناة، وهو ما وصفه بأنه لا يحدث حاليًا.
    وفيما يتعلق بموقفه من وزير الداخلية قال شرف الدين إنه يشهد للعيسوي بعفة اللسان ونظافة اليد والطهارة، إلا أن تلك المؤهلات لا تعد كافية لإدارة جهاز أمن هو الآن في حالة انهيار كامل، مشددًا على أن العيسوي، والذي يقف على أعتاب الثمانينيات من العمر، ليس رجل المرحلة التي تحتاج لوزير داخلية يشبه الثعلب ويبعث في ضباطه روح الحماس والقوة.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 23:06